الذباب وطرق الوقاية منه

كيفية الوقاية من الذباب

كيفية الوقاية من الذباب،حيث من افضل الطرق لمنع انتشار الامراض التي تنقلها الذبابة هي ابقاءالحشرات خارج المنزل،والتاكد من إغلاق النوافذ او وضع اسلاك لمنع الذباب الحفاظ علي المصارف والاحواض ودورات المياه نظيفة باستمرار. لا احد يستطيع ان يعيش مع هذه المخلوقات الطنانة في المنزل او الحديقة خصوصا ايام الصيف الحارة،الذباب ليس مزعج فقط بل هو عنصر ناقل للامراض ،لذلك شركة المهندس لمكافحة الحشرات تعطي اهالي المملكة جميع الارشادات والخبرات في كيفية الوقاية من الذباب.

أنواع الذباب:

  • الذباب المنزلي:

الذباب المنزلي الذي يدخل عير النوافذ والابواب،تلك الذبابة تلازم العيش بالمنزل وذلك نتيجة أصابتها بطفيلي يعيش في بطن الذبابة

  • الذباب الابيض:

الذباب الابيض حشرة ذات جناحين بيضاء اللون عليها طبقة بيضاء شمعية تتغذي علي عصارة النباتات.الذبابة البيضاء تسبب الكثير من الاضرار

  • ذبابة النار:

ذبابة النار تتواجد وتنتشر دائما في الليل وتعيش في المناطق المعتدلة الحرارة،تضع بيضها في التربة الطينية لكي تقفس بيضها بها

  • الذباب الازرق:

نوع من انواع الذباب والحشرات الطائرة لونه ازرق ذو اجنحة شفافة مائلة للزرقة قليلا يتكاثر ويضع بيضه علي جثث الموتي لكي يفقس البيض برقات صغيرة تتغذي علي جثث الموتي.

  • ذبابة التسي تسي:

ذبابة التسي تسي ذبابة قاتلة لها عضة تنقل جرثومة تسبب مرض النوم تلك الذبابة قاتلة مرض النوم يصيب العمود الفقري ومن ثم الي المخ 

  • ذبابة الفاكهة:

حشر تتغذي علي ثمار الفاكهة وتعتبر ذبابة الفاكهة من الافات التي تصيب الفواكه والخضروات واللوزيات والاحماض .

كيفية الوقاية من الذباب:

  1.  المبيدات الحشرية:توجد العديد من انواع المبيدات والرشاشات التي تباع في الاسواق والمحلات التجارية القادرة علي قتل الذباب بخنقه،لكنها قد لا تكون كافية وحدها إلا في حال تم العثور علي العش الرئيسي للذباب.
  2. تطهير أماكن التكاثر:قد يكون من المفيد جدأ البحث عن المكان الذي يضع فيه الذباب بيضه بحيث تنمو وتنضج يرقاته السوداء عند العثور علي شيء من هذا القبيل يجب التخلص من اثار الذباب وتنظيفه علي الفور بالماء والمنظفات للقضاء علي الاثار التي تجذب المزيد من الزباب إلي المكان.
  3. إغلاق الشقوق:قد تسمح أي فتحات في الجدران او حول النوافذ بدخول المزيذ من الذباب غلي المنزل لذا يجب الحرص علي غغلاقها باحكام.

كيفية الوقاية من الذباب:

استخدام الطرق الطبيعية:
  • زيت اللافندر: زهرة اللافندر العطرية ذات الرائحة النفاذة التي تمنح المنزل رائحة جميلة،إضافة إلي قدرتها علي طرد الذباب،من خلال سكب بضع قطرات من زيت اللافندر علي ورقة وتثبيتها امام المروحة الكهربية لتوزيع رائحتها القوية علي أرجاء المنزل والتي تزعج الذباب فتدفعها إلي الابتعاد.
  • الكحول:يكره الذباب رائحة الكحول النفاذة،من الممكن إستخدام الكحول الطبية ونثرها في بعض أركان المنزل لإبعاد الذباب عنها.
  • النعناع والريحان:من اكثر الطرق التقلدية انتشارا بين الناس،لاعتمادهم إلي وضع كم صغير من النعناع الاخضر او بعض من ورقات الريحان البري في غرفة النوم وذلك لان رائحتها الحادة تطرد الذباب والبعوض بسرعة من المنزل.
  • البخور:تبخير المنزل كاملا بالمسك الحر او اللبان،فانه يطرد الحشرات الطائرة من المنزل.

شركة مكافحة حشرات بالرياض.

شركة أبادة حشرات بمكة المكرمة.

شركة أبادة حشرات بجدة.

شركة مكافحة حسرات بالمدينة المنورة.

شركة مكافحةحشرات بالطائف.

المصادر:

https://pestworldforkids.org/pest-guide/flies/

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
Scroll to Top