تنظيف الشمعدانات النحاسية

كيفية تنظيف الشمعدانات النحاسية

معرفة كيفية تنظيف الشمعدانات النحاسية من الاشياء المهمة حيث ان الغرف المضاءة بالشموع  تعطي جوا من الرومانسية والاناقة وهدوء الاعصاب وخصوصا عند استخدام الشمعدانات النحاسية وتزيينه بالشموع يضفي جوا من البهجة والسرور عندما يوضع في منتصف طاولة الطعام لحضور حفل عشاء راقي ورومانسي او استخدام الشمعدان في بعض الاجواء داخل الحمام عند اخذ حمام الاسترخاء , فان الشموع تعطي البهجة الهادئة. ولكن كل هذه المظاهر لا يمكن ان نشعر ونحس بها اذا كانت الشمعدان النحاسي غير نظيف . النحاس علي وجه الخصوص يتأثر بسرعة بالجو وعدم الاهتمام به بإنتظام .حيث كانت الشموع النحاسية التي كانت تستخدم قبل اختراع الكهرباء , قطعة ديكور نفيسة في امس الحاجة لها لتزيين المنزل , صنعها الحرفيىون للجمال والزينة , شركة المهندس تقدم لعملائها ارقي خدمة للمحافظة علي بريق الشمعدان , والتي تقوم بها افضل شركة تنظيف منازل بالرياض في خدمات المهندس لما لديها من الخبرات والكفائات التي تجعلك تحافظ علي شمعدانك النحاسي مشرق وذو بهجة.

طرق تنظيف الشمعدانات النحاسية :

  • استخدام خليط من الملح والخل في التنظيف يمنع تأكسد النحاس .
  • صب خليط الملح والخل علي النحاس
  • تدليك النحاس بالخليط لازالة اي اوساخ
  • غسيل النحاس بالماء
  • استخدام قطعة قماش ناعمة و نظيفة وجافة وتلميع النحاس بها

اهمية تنظيف النحاس :

تنظيف الشمعدانات النحاسية

من الامور الهامة في عملية تنظيف النحاس حصول علي منزل نظيف ومرتب ليس بهذه البساطة ولكن بوجود خدمات المهندس كل احلامك اوامر وقيد التنفيذ للحصول علي منزل عصري خدمات المهندس تقدم لعملائها الكرام ارقي وارخص الاسعار والاساليب السهلة للتنظيف . التنظيف ممكن ان يكون سهلا وبسيط. بداء من معالجة الفوضي وحتي تنظيف حوض الاستحمام , سيكون خبراء شركة المهندس معك في كل خطوة معك علي الطريق للحصول علي المنزل العصري وسيكون لديك متسع من الوقت للاستمتاع بمنزلك المثالي.

طرق المحافظة واهمية تنظيف الشمعدانات النحاسية :

من الامور الواجبة في الحفاظ على النحاس هي تنظيفه بشكل مستمر وذلك لتجنب تغير لونه واكسدته وذلك عن طريق الاتي :

1- يتم مسح الشمعدانات النحاسية بشمع العسل وذلك باستخدام قطعة قماش قطنية وذلك كي تحافظي على اللمعان .

2- يجب ابعاد النحاس عن الحرارة العالية والرطوبة .

3- يمكن ازالة الورنيش من على النحاس من خلال فركها بالكحول او الاسيتون .

الامان عامل مهم طرق عصرية لاستخدام الشموع في تزيين المنزل :

  • الامان عامل مهم , لذا يجب يجب تجنب عدم ترك الشموع مضاءة دون مراقبة ويجب التاكد من وضع الشموع علي سطح مقاوم للحرارة وبعيدا عن اي اقمشة او اي خامات قابلة للاشتعال
  • الحزر عند التعامل مع الشموع المعطرة و عن تزين المنزل بالشموع المعطرة يجب التاكد من المزج والجمع بين الروائح التي تتماشي معا ولا تتناقض  , فمثلا يمكنك المزج بين القرفة والتفاح حيث انهما متناسقان معا, ويجب الحرص علي عدم اشعال الشموع المعطرة اثناء تناول الطعام حتي لا تختلط رائحتها برائحة الطعام
  • الشموع مثالية لتزين تربيزة القهوة . مع وضع كتب ذات اغلفة ملونة ومزهريه صعيرة مليئة بالزهور وبهذ سوف نحصل علي مظهر رائع لطاولة القهوة.
  • اذا كنت تمتلك مدفاة يدوية في المنزل , فلا تتردد في تزينها ببعض قوالب الشموع لمظهر جديد ومختلف
  • من الطرق الاخري المميزة لتزين المنزل بالشموع, عمل ديكور مميز لمنتصف طاولة الطعام وذلك بالجمع بين اشكال مختلفة وعصرية وعدد من الشموع المميزة لعمل لوك عصري ورومانسي ومميز يخطف الانظار.

خدمات شركة المهندس :

شركة نقل اثاث بالرياض 

شركة تنظيف منازل بجدة 

شركة رش حشرات بالرياض 

المصادر :

https://food.ndtv.com/food-drinks/how-to-clean-copper-vessels-6-easy-homemade-solutions-1667433

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
Scroll to Top